الجزائر – غادر المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم, صبيحة يوم الاربعاء, لومي عاصمة الطوغو, في طائرة خاصة متوجها إلى مدينة بواكي بكوت ديفوار للمشاركة في الطبعة الـ34 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

و كان أشبال المدرب الوطني, جمال بلماضي قد اختتموا تربصهم مساء أمس الثلاثاء بالعاصمة الطوغولية, أجروا خلاله مباراتين أمام على التوالي الطوغو (3-0) وبوروندي (4-0).

و بعد انتهاء تربص لومي, انتهز رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي , الفرصة لتوجيه ، باسمه ونيابة عن أعضاء مكتبه ، رسالة شكر وامتنان لنظيره الطوغولي  للاستقبال الحار الذي لقيه الوفد الرياضي الوطني وللإمكانيات التي تم تسخيره لإنجاح هذا المعسكر التدريبي.

و في نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم كوت ديفوار, سيلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة وبملعب السلام ببواكي, ويفتتح المنافسة يوم 15 يناير أمام انغولا (00ر21), ثم يواجه منتخب بوركينافاسو يوم السبت 20 يناير (00ر15), قبل أن يختتم الدور الاول بلقاء منتخب موريتانيا يوم الثلاثاء 23 يناير على الساعة (00ر21).

للتذكير أن الاول والثاني من المجموعة سيتأهلان إلى الادوار ثمن النهائية, بالإضافة إلى أحسن المنتخبات الاربعة التي احتلت المرتبة الثالثة في كل المجموعات.