غزة – دمرت طائرات ومدفعية الإحتلال الصهيوني نحو 320 ألف منزل منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

و وثقت وزارة الأشغال الفلسطينية، تسبب العدوان الصهيوني بالحاق الضرر جزئيا بنحو ربع مليون وحدة سكنية، فيما أشارت تقارير حقوقية، أن نحو مليون ونصف المليون فلسطيني، باتوا بدون مأوى، بعد أن طال القصف الصهيوني منازلهم، خصوصا وأن عمليات القصف دمرت مدنا بشكل شبه كلي مثل، بيت حانون وبيت لاهيا شمال قطاع غزة، ومدينة الزهراء والشيخ زايد.

كما طال القصف العشرات من البنايات السكنية في الحي السعودي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتدمير مربعات سكنية في مخيمات اللاجئين، مثل جباليا والنصيرات والشاطىء والبريج.

في السياق ذاته، دمرت طائرات الاحتلال نحو 300 مدرسة بشكل كلي وجزئي، بالإضافة لتدمير معظم الجامعات والكليات في القطاع، كما تسبب القصف في تدمير البنية التحتية في مدينة غزة وشمالها، كما دمرت دبابات الاحتلال البنية التحتية والمرافق العامة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

يذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني صعدت خلال الأسابيع الأخيرة مداهماتها واقتحاماتها للقرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين, كما زادت وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشبان الفلسطينيين, في وقت وصلت فيه حصيلة العدوان المتواصل على قطاع غزة حتى اليوم 18412 شهيدا و50100 مصاب منذ السابع من أكتوبر الماضي.