الجزائر – أكد رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أن الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد يمثل الشرعية في تونس, مشددا على ان الجزائر تتعامل مع الشرعية وستواصل دعمها للجارة تونس.
و أوضح رئيس الجمهورية خلال اللقاء الدوري مع الصحافة الوطنية الذي بث مساء اليوم الاحد على القنوات الإذاعية والتلفزيونية الوطنية, ان “الجزائر تقف مع الشرعية وبما ان قيس سعيد منتخب من قبل الشعب وبصفة شرعية, فلا بد التعامل مع الرئيس بغض النظر عن المودة التي تربطنا كأشخاص”.

ولفت الرئيس تبون في تصريحه الى ان لقاء قيس سعيد في الجزائر خلال الاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل, نور الدين الطبوبي, “كان فرصة طيبة لاجتماع الطرفين”, نافيا ان تكون الجزائر قد شاركت في وساطة بين الجانبين “اللذين ليست بينهما اي خلافات”.

إقرأ أيضا: الرئيس تبون : القمة العربية بالجزائر ستكون ناجحة

و اضاف الرئيس تبون يقول : “تونس دولة شقيقة ومرت بثورة مباركة ولم يسبق لنا ان رأينا من تونس امرا سلبيا, فالظروف التي تمر بها تونس مرت بها الجزائر.

وعليه, فإنه من واجبنا التاريخي الوقوف اليوم مع هذا البلد الشقيق”.

وأكد رئيس الجمهورية انه بالنظر الى ان الجزائر تعرف “اوضاعا اقتصادية ميسرة, فلا بد من دعم الشقيقة تونس”, مذكرا بأنه تم دعم هذا البلد الجار خلال جائحة كورونا ولازال التبادل الاقتصادي بين الجانبين متواصلا, لكن “بدون اي تدخل في شؤونها الداخلية”.APS