ألقى مساء يوم الإثنين الخبير باديس خالدي المختص في قياس الجمهور محاضرة متبوعة بنقاش حول قياس نسبة المشاهدة بالنسبة للقنوات التلفزيونية على الأقمار الصناعية والبث التلفزيوني عبر الإنترنت بمقر وزارة الإتصال بحضور وزير الإتصال الدكتور محمد لعقاب،بالإضافة إلى مدراء المؤسسات الإعلامية وصحفيين من مختلف وسائل الإعلام الوطنية العمومية والخاصة.

وتطرق السيد باديس خالدي خلال محاضرته إلى أهمية تطوير محتوى البرامج التلفزيونية لجذب الجمهور وتحقيق أعلى نسب المشاهدة.

وشرح المدير السابق للمبيعات بشركة ” أوتلسات ” وصاحب برنامج Audimatic طريقة عمل منصته لقياس نسبة المشاهدة ومدة الإحتفاظ بالجمهور، مؤكدا على أن التطبيق يهدف لتلبية الإحتياجات التشغيلية للوسائط عبر الأقمار الصناعية وفهم الجمهور بأدوات قياس حقيقية، مبرزا أهمية إبتكاره الموزع على كل ولايات الوطن في التدقيق في نسب المشاهدة وطنيا ودوليا.

وأكد السيد خالدي ان المنافسة الشديدة بين القنوات تجعل من الضروري الإستمرار في تطوير البرامج وتقديم محتوى جذاب يلبي تطلعات الجمهور.

وفي ختام المحاضرة، دعا وزير الإتصال الدكتور محمد لعقاب على ضرورة التعاون وتبادل الخبرات بين مديري القنوات التلفزيونية وجميع المعنيين لتحسين معايير قياس المشاهدة، مشددا على أن الهدف الأسمى هو تحسين جودة البرامج وتلبية تطلعات المشاهدين.

ش. ب