ستعطى اشارة انطلاق الطبعة الثالثة من دورة كرة القدم داخل القاعة الخاصة بالصحافة الوطنية الرياضية, بمشاركة فريق المركز الدولي للصحافة, سهرة يوم غد الاربعاء, بداية من الساعة ال00ر22سا بالقاعة البيضوية للمركب الاولمبي “محمد بوضياف” (الجزائر), وفق البرنامج الذي اعلنت عنه اللجنة المنظمة أمس الاثنين.

وستفتتح فعاليات هذه الطبعة الجديدة بمقابلة استعراضية تجمع بين اطارات و شخصيات رياضية وطنية و مشاهير تكون متبوعة بالمقابلة الاولى المبرمجة في الدورة, لحساب المجموعة الاولى, بين فريق القناة التلفزيونية الوطنية “كنال الجيري” (حامل اللقب) و فريق جريدة الشعب.

وتتواصل فعاليات هذه الدورة على مدار الاسبوع الاول من خلال برمجة ثلاث مقابلات في كل سهرة, على ان يكون دخول فريق المركز الدولي للصحافة المنافسة يوم السبت المقبل بداية من الساعة ال00ر23سا ضد فريق  “الاذاعة الجزائرية 1” لحساب مقابلات المجموعة الرابعة.

وسينشط 24 فريقا, يمثلون مختلف مؤسسات وسائل الاعلام الوطنية, فعاليات هذه الطبعة الثالثة من دورة الصحافة الوطنية التي بادرت المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين الى اطلاقها في اطار الاحتفالات باليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف ليوم 3 مايو من كل سنة, والتي ستكون مخصصة هذه السنة للترحم على ارواح الاعلاميين الذين طالتهم ايادي غدر قوات الاحتلال الصهيوني بفلسطين.

وستأخذ الطبعة الثالثة لدورة الصحافة تسمية الاتحاد الوطني للمقاوليين العموميين على ضوء اتفاق الشراكة والرعاية الذي ابرمه الاتحاد مع المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين منظمة هذا الموعد التقليدي.

وخلال الدورة, سيكون مسموح لكل فريق من الفرق المشاركة بجرد 12 لاعبا كحد اقصى في قائمته بالإضافة الى ثلاثة مسيريين.

وستكون هذه الدورة مفتوحة لمختلف وسائل الاعلام الوطنية (صحفيين, مصورين و, مركبين و غيرهم من التخصصات) بالإضافة الى امكانية اشراك محلل رياضي من اللاعبين القدامى من قبل الفرق الراغبة في ذلك.

وتعكف اللجنة المنظمة المشكلة من المتطوعين منذ عدة ايام على تحضير هذه الدورة من خلال توفير كل اسباب النجاح لها الدورة التي يبقى شعرها الاول تقوية اواصر الاخوة والصداقة بين كل العاملين في مجال الاعلام الرياضي الوطني.

و فيما يلي برنامج مباريات الجولة الاولى من الدورة:

— الاربعاء 13 مارس  2024:

00ر22سا  : مشاهير – اطارات وشخصيات رياضية (مقابلة افتتاحية)

00ر23سا  :  كنال الجيري – يومية الشعب  (المجموعة 1)

— الخميس 14 مارس 2024 :

00ر22سا  : ديزاد ماتش  – قناة الوطنية  (المجموعة 1)

00ر23سا  : التلفزيون الجزائري 2 – جريدة الفجر (المجموعة 2)

00ر00سا : قناة الحياة – الاخبارية  (المجموعة 2)

— الجمعة 15 مارس :

00ر22سا : الشروق نيوز  – انتر نيوز  (المجموعة 3)

00ر23سا : دزاير توب – قناة النهار   (المجموعة 3)

00ر00سا : الاذاعة الجزائرية 2 – الايام نيوز (المجموعة 3)

— السبت 16 مارس 2024:

00ر22 : وكالة الانباء الجزائرية – أخبار الوطن (المجموعة 4)

00ر23 : الاذاعة الجزائرية 1 – المركز الدولي للصحافة  (المجموعة 5)

00ر00 : قناة الجزائر الدولية  – التلفزيون الجزائري 9  (المجموعة 5)

الاحد 17 مارس 2024:

00ر22  : التلفزيون الجزائري 1 – التلفزيون الجزائري 4 (المجموعة 6)

00ر23  :  الكرة نيوز  – قناة الهداف   (المجموعة 6).