الجزائر – استقبل وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, السيدة عائشة محمد قاربا, التي سلمته نسخ أوراق اعتمادها كسفيرة مفوضة فوق العادة لجمهورية نيجيريا الاتحادية لدى الجزائر, حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.
وأوضح ذات المصدر, ان المقابلة التي جرت بمقر الوزارة, شكلت فرصة “لاستعراض العلاقات الثنائية والآفاق الواعدة لتعزيزها على الصعيدين السياسي والاقتصادي وكذا المسائل الراهنة على المستوي القاري و الدولي”.

في هذا الصدد -يضيف ذات البيان- “رحب” السيد لعمامرة, بالسفيرة الجديدة لنيجيريا بالجزائر, معربا لها عن تمنياته لها بالنجاح في مهمتها التي تأتي “في سياق يتميز بديناميكية ايجابية للتعاون الثنائي و تعميق الالتزام المتبادل للبلدين على الساحة القارية خدمة لقضايا ومصالح إفريقيا”.

من جانبها أكدت السفيرة قاربا, على “تمسك بلادها بتعزيز علاقاتها الإستراتيجية مع الجزائر, لا سيما في مجال الطاقة”, مشيرة الى “أهمية تعزيز الشراكة الجزائرية- النايجيرية في سياق التطورات الجارية على الساحة الدولية وانعكاساتها على القارة الإفريقية”, وفق ذات المصدر.APS