وهران – تقوم مسرحية “هو و هي” من إنتاج المسرح الجهوي “عبد القادر علولة” لوهران بجولة فنية تشمل عدة مسارح جهوية بمدن غرب البلاد لتنشيط الحركة الثقافية والمشهد المسرحي وتعريف الجمهور بإنتاجات هذه المؤسسة المسرحية، حسبما استفيد اليوم الخميس لدى هذا المرفق الثقافي.

وكانت انطلاقة هذه الجولة بالمسرح الجهوي لولاية معسكر في الأسبوع الماضي حيث استمتع الجمهور بهذا العرض المسرحي الذي أخرجه، يسعد عبد النور، بدعم من وزارة الثقافة و الفنون، حسبما أبرزه ل(واج) مدير مسرح وهران، مراد سنوسي.

وفي إطار هذه الجولة سيستضيف المسرح الجهوي لسيدي بلعباس مسرحية “هو و هي” يوم السبت القادم فيما سيكون عشاق الفن الرابع بمدينة مستغانم يوم 24 فبراير على موعد مع هذا العمل الفني الذي يعتبر إنتاجا جديدا لسنة 2024 ، كما ذكر مراد سنوسي.

كما تم برمجة هذه المسرحية التي كتب نصها المسرحي عبد القادر بلكروي بالمسرح الجهوي “عبد القادر علولة” و بالمسرح الوطني “محي الدين بشطارزي” بالجزائر العاصمة خلال شهر رمضان المبارك، حسب ذات المسؤول الذي أشار إلى أن هذا العمل الفني الذي عرض لحد الآن عشرة مرات يرتقب أن يتحول في جولة مماثلة إلى مسارح شرق البلاد بعد رمضان.

هذا الإنتاج الذي كان عرضه الشرفي في نهاية شهر ديسمبر الماضي يشارك في فعاليات الأيام المسرحية الوطنية لندرومة (تلمسان) المنظمة من 14 إلى 17 فبراير ، مثلما أشير إليه.

وتتناول المسرحية و على مدار 65 دقيقة، – قصة رجل و زوجته يقومان برعاية مريض- قضايا إجتماعية و آلام إنسان و صبره على تحمل الصعاب بأسلوب يجمع بين السردية و التمثيل و بساطة الديكور الذي يحمل قراءات متعددة عبر لوحة واحدة في مشهدين.