قام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب، رفقة المحافظة السامية للرقمنة, مريم بن مولود, يوم الثلاثاء, بزيارة ميدانية الى عدد من الهيئات التابعة لقطاع العمل للوقوف على مدى تجسيد مشروع الرقمنة.

وشملت هذه الزيارة كلا من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء, الصندوق الوطني للتقاعد والصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والاشغال العمومية والري (كاكوبات) وكذا الوكالة الوطنية للتشغيل.

وتندرج هذه الزيارة –حسب بيان للوزارة– في إطار الوقوف على مدى تجسيد برنامج رقمنة الخدمات العمومية المقدمة من قبل مختلف الهيئات التابعة لقطاع العمل, حيث شكلت هذه الزيارة سانحة للوقوف على الجهود المبذولة من قبل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في هذا المجال.

وتم بالمناسبة الاطلاع على مجمل الخدمات الرقمية التي تقدمها الهيئات تحت الوصاية لتسهيل التبادلات البينية ومدى جاهزية القطاع للاندماج في خطة عمل المحافظة السامية للرقمنة واستعداده للمساهمة في “تجسيد التحول الرقمي الذي يعد من الرهانات الكبرى للسلطات العمومية للبلاد”، وفقا لذات المصدر.

وأشار البيان الى أن قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوفر 127 خدمة عن بعد من بينها 102 خدمة متوفرة عبر منصة “خدماتي”، مبرزا أن الخدمات الرقمية من شأنها “الرفع من النجاعة والشفافية في التسيير وتعزيز الربط البيني داخل القطاع وخارجه”.

وبالمناسبة, نوهت السيدة بن مولود بـ”الجهود التي تبذلها الهيئات التابعة لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في مجال التحول الرقمي وتسهيل حصول المواطن على خدمة عمومية راقية”.

ويعمل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على “رقمنة كل الخدمات التي يقدمها للمواطن وتسريع وتيرة التحول الرقمي، تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية”، يضيف البيان.