أشرفت السيدة وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي أمس الاثنين بمعية السيد الوزير فضيلة الشيخ المأمون القاسمي الحسني، عميد جامع الجزائر، بالمركز الثقافي لجامع الجزائر على اختتام فعاليات التظاهرة الفكرية “منتدى الفكر الثقافي الاسلامي” في طبعته الثالثة .

وتم الاختتام بحضور رئيس المجلس الأعلى للغة العربية، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان ، ورئيس الكتلة البرلمانية، وممثلي العديد من القطاعات الوزارية، ورؤساء وممثلي بعض الهيئات، الأمنية وأعضاء البرلمان بغرفتيه، والأسرة الاعلامية.

وتناولت الندوة الرابعة و الختامية من شهر رمضان لموضوع “القيم الديبلوماسية الثقافية و الدينية” وفي هذا الاطار تم توقيع اتفاقية تنسيق وتعاون بين عمادة جامع الجزائر ووزارة الثقافة والفنون.

وفي كلمة للسيد الوزير فضيلة الشيخ المأمون القاسمي الحسني، عميد جامع الجزائر، أشاد بالمحاور الفكرية التي ناقشتها ندوات هذا المنتدى ، واكد أن الجامع الكبير يفتخر باستضافة الندوة الرابعة والختامية التي تعلن عن تفعيل اتفاقية الإطار الموقعة بين وزارة الثقافة والفنون وعمادة جامع الجزائر.

وفي نفس الاطار أشادت السيدة وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي الى المجهودات الجبارة التي يقوم بها السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل التنمية في إفريقيا والمساهمة في استقرار بلدانها ومجابهة العنف والإرهاب بالاهتمام بالمكون الديني والثقافي للأفارقة وأبرزه الانتماء الصوفي والطرقي لهذه الشعوب وتمسكها بالينابيع الأولى القادرية والتّيجانيّة والسّنوسيّة والرحمانية، لهو خير دليل على حنكة وتبصر هذه الدبلوماسية بكل تجلياتها السياسية، الدينية والثقافية.

وعرفت الندوة مداخلات قيمة من قبل أستاذة باحثين ، لتختتم الجلسة بتكريم الدكاترة و المحاضرين بدرع المنتدى.

سميرة نباطي