بدأت منافسات الطبعة الثالثة من دورة كرة القدم داخل القاعة الخاصة بالصحافة الوطنية الرياضية التي يشارك فيها فريق المركز الدولي للصحافة، سهرة امس الاربعاء، بالقاعة البيضوية للمركب الاولمبي “محمد بوضياف” (الجزائر العاصمة)، بحضور رئيس الاتحاد الوطني للمقاولين العموميين، شرف الدين عمارة وعدة شخصيات و ضيوف شرف.

وانطلقت مراسم الدورة بلقاء استعراضي جمع فريق من اللاعبين الدوليين السابقين وإطارات في الرياضة وآخر ضم عديد الفنانين استطاعوا الفوز باللقاء بنتيجة 7ـ6 تحت أنظار المدرب الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم البوسني فلاديمير بيتكوفيتش الذي أعطى اشارة الانطلاق للمباراة.

كما عرفت السهرة حضور الامين العام للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) ندير بوزناد ورئيس المرصد الوطني للرياضة مختار بودينة والعديد من رؤساء المؤسسات الاقتصادية وبعض مدراء المؤسسات الإعلامية والاندية الرياضية واللاعبين الدوليين القدامى، بالإضافة إلى الصحافة الوطنية.

وعن رعايته لهذه الطبعة الثالثة، صرح شرف الدين عمارة قائلا: “رعاية الاتحاد الوطني للمقاولين العموميين هو مشاركة فعالة لكل المؤسسات والشركات العمومية في هذه التظاهرة ودعم الرياضة وهذا التضامن الذي وجدناه في هذه السهرة الرمضانية بتواجد كل المؤسسات الاعلامية وعديد الفنانين والرياضيين الدوليين السابقين. أردنا اثبات وتأكيد ككل مرة مساهمتنا في كل ما يدعم التنمية الوطنية والانسانية بكل ما يحتوي من معنى. فهذه مناسبة رمضانية للفرحة والالتقاء بين كل الشرائح”.

وفي أول مقابلة رسمية للدورة، أكد فريق كنال ألجيري على نواياه في الدفاع بشراسة على لقبه خلال الطبعة السالفة، وتغلب بالأداء والنتيجة على فريق يومية الشعب بنتيجة 9ـ1 .

ومن أجل التنظيم الجيد للدورة ونجاحها، اعتمد المنظمون على مجموعة من المتطوعين. و في هذا الشأن أوضح أمين لولي وهو أحد أعضاء لجنة التنظيم أن البداية كانت نوعا ما ناجحة في انتظار الاحسن لان الدورة لا زالت في بدايتها: “نحن مجموعة من المتطوعين مجندين بحماس للمساهمة في إنجاح هذه الطبعة الجديدة لدورة تسجل في كل مرة إقبالا منقطع النظير. فالمنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين صاحبة المبادرة وبفضل الراعي الرسمي للدورة وشركائها، هيأت الامكانيات والظروف الضرورية وحتى الجو المناسب للمشاركين والمدعوين من أجل انجاح هذا الموعد الخاص بالصحافة الوطنية والذي يكبر من سنة لأخرى”.

الطبعة الثالثة لدورة كرة القدم داخل القاعة للصحافة أخذت هذه السنة 2024، تسمية الاتحاد الوطني للمقاولين العموميين، الراعي الرسمي للمنافسة التي تجري أيضا بفضل الشراكة التقليدية لديوان المركب الاولمبي ‘محمد بوضياف’ واللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية والاتحادية الجزائرية لكرة القدم وآخرين.

وستتواصل فعاليات هذه الدورة على مدار الاسبوع الاول من خلال برمجة ثلاث مقابلات في كل سهرة، على ان يكون دخول فريق المركز الدولي للصحافة المنافسة يوم السبت المقبل بداية من الساعة ال00ر23سا ضد فريق  ” الإذاعة الجزائرية1″ لحساب مقابلات المجموعة الخامسة.

وينشط 24 فريقا، يمثلون مختلف مؤسسات وسائل الاعلام الوطنية، فعاليات هذه الطبعة الثالثة التي ستكون مخصصة هذه السنة للترحم على أرواح الاعلاميين الذين سقطوا بغزة في العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وخلال الدورة، سيكون مسموح لكل فريق من الفرق المشاركة باللجوء الى 12 لاعبا كحد اقصى في قائمته بالإضافة الى ثلاثة مسيرين. وستكون هذه الدورة مفتوحة لمختلف وسائل الاعلام الوطنية (صحفيين، مصورين ..) بالإضافة إلى إمكانية إشراك محلل رياضي من اللاعبين القدامى من قبل الفرق الراغبة في ذلك.

      و فيما يلي برنامج مباريات اليوم  الخميس:

00ر22سا : ديزاد ماتش – قناة الوطنية (المجموعة 1)

00ر23سا : التلفزيون الجزائري 2 – جريدة الفجر (المجموعة 2)

00ر00سا : قناة الحياة – الاخبارية (المجموعة 2).