إفتتحت مساء يوم الاربعاء فعاليات الأيام الوطنية للصورة الفوتوغرافية بقاعة العروض الكبرى بدار الثقافة محمد الامين العمودي بالشط بولاية الوادي .

و يشارك في تنشيط فعاليات هذه التظاهرة الثقافية على مدار ثلاثة أيام كاملة (21 إلى غاية 23 فبراير ) 24 مصورا فوتوغرافيا من خلال 24 عملا فنيا (صورة لكل مشارك) تم إنتقاؤها من بين 80 صورة فوتوغرافية أودعت لدى لجنة إنتقاء العروض, كما أوضح مدير دار الثقافة, محمد الأمين العمودي ياسين بوغزالة.

وأشار ذات المتحدث على هامش حفل الإفتتاح, أن الصور الفوتوغرافية المشاركة أكدت بشأنها لجنة إنتقاء العروض أنها أعمال إحترافية  بإمتيار لتوفرها على معايير فنية بحتة تحاكي موضوع الطبعة “الوقت” بالإضافة إلى عناصر المشهد ومستوى الإضاءة ونوعية التأطير وهي العناصر الأربعة الكفيلة بتحديد المستوى الفني للعمل .

وتنظم خلال هذه التظاهرة الفنية ذات البعد الوطني ثلاثة (03) ورشات تكوينية تدريبية موجهة لفائدة المهتمين بعالم التصوير الفوتوغرافي تدور أشغالهما حول موضوع التظاهرة الورشة الأولى “إستعمال الفلاش في التصوير الخارجي” والورشة الثانية “تصوير الماكرو” إلى جانب بودكاست يؤطرها المصمم العالمي توفيق جراية .

وسيتنافس المشاركون الذين قدموا من 20 ولاية على الجوائر الثلاثة (03) تحت إشراف لجنة تحكيم تضم مختصين في مجال التصوير الفوتوغرافي (محفوظ السايح  ، محمد لعياطي ، ربعي إدريس) .

تجدر الاشارة الأيام الوطنية للصورة الفوتوغرافية تنظمها دار الثقافة محمد الامين العمودي بالتنسيق مع نادي وقفات ضوئية التابع لدار الثقافة  .