تم يوم الأربعاء بولاية ميلة تنظيم إفطار جماعي بسوق الجملة للخضر والفواكه ببلدية العثمانية بولاية ميلة وذلك بمبادرة من الهلال الأحمر الجزائري والإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين.

و تندرج هذه المبادرة التي حضرتها رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي إلى جانب الأمين العام للتجار والحرفيين الجزائريين عصام بدريسي في ”سياق العمليات التضامنية ” وتعد حسب السيدة حملاوي ”نموذجا عن روح التضامن بين التجار والمواطنين”.

و كشفت السيدة حملاوي بالمناسبة, أن ”الهلال الأحمر الجزائري” استلم هبات مقدمة من طرف الاتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين تتمثل في 90 ألف قطعة من الملابس الجديدة سيتم توزيعها قريبا على أطفال العائلات المحتاجة بمناسبة عيد الفطر المبارك”.

و في سياق آخر، أفادت السيدة حملاوي أن ”المجتمع المدني ساهم في جمع نحو 310 طنا من المساعدات من مختلف المواد موجهة للأشقاء في فلسطين المحتلة تكفل الهلال الأحمر الجزائري بإيصالها عبر الجسر الجوي الجزائر-مطار العريش (مصر).

من جهته أشار السيد عصام بدريسي، الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين أن الهدف من تنظيم الإفطار الجماعي بالشراكة مع الهلال الأحمر الجزائري يتمثل في ”تحفيز التجار لتعزيز و تقوية العمل التضامني والمباردات الانسانية الجوارية خلال شهر رمضان الفضيل”.

و أكد ذات المسؤول أن ”هذه المبادرة تأتي تجسيدا للاتفاقية التي تم إبرامها شهر مارس المنقضي بين اتحاد التجار الجزائريين و الهلال الأحمر الجزائري والرامية إلى تنفيذ سياسة الحكومة الهادفة لترقية العمل الخيري والإنساني و توسيعه اكثر من خلال إشراك مختلف أطياف المجتمع و كذا المتعاملين الاقتصاديين”.