أكد رئيس رابطة كرة القدم المحترفة، عبد الكريم مدوار، أنّ بطولة الرابطة المحترفة الأولى لن تتوقف خلال نهائيات كأس العالم المقررة بقطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، والتي سيغيب عنها المنتخب الجزائري الذي أقصي في اللقاء التصفوي الأخير بالبليدة أمام المنتخب الكاميروني.

في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام، قال مدوار: “مثل ما أكدته سابقا، مباريات البطولة الجزائرية سوف لن تتوقف خلال منافسات كأس العالم، لا أر أي دوافع تجبرنا على التوقف، زد على ذلك أنه لدينا أندية ستشارك في رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الكاف، إضافة إلى كأس إفريقيا للاعبين المحليين المقررة شهر جانفي المقبل”.

وأضاف المسؤول الأول في الرابطة :” يتعين علينا تسيير المنافسة بطريقة جيدة وإنهائها وفق البرنامج المسطر، سنحاول خلال كأس العالم إعداد برنامج للبطولة المحترفة لا يتعارض والأدوار المتقدمة التي يفضل الجزائريون ومحبو الكرة متابعتها”.

وبلغت البطولة الرابطة المحترفة الأولى، نهاية هذا الأسبوع جولتها الخامسة وتسير بطريقة عادية، وسيتواصل إجراؤها مثل ما هو متفق عليه مع الأندية، حسب ما حرص مدوار على تأكيده.

يُشار إلى أنّ عدة دول قررت عدم التوقف خلال العرس العالمي، على غرار البطولة المصرية، حيث قال رئيس لجنة المسابقات بالاتحادية المصرية لكرة القدم، عامر حسين، في تصريحات صحفية ” أن مباريات البطولة المصرية موسم 2022-2023، ستلعب بالرغم من التوقف الدولي بسبب إقامة كأس العالم 2022 بقطر”.

وأكدت سلطات كرة القدم في الصين أن مباريات البطولة المحلية الممتازة للموسم الحالي لن تتوقف خلال إقامة موعد في قطر.

 الإذاعة الجزائرية