معسكر ـ سيطلق الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط ـ بنك قريبا صيغة جديدة تخص تمويل العتاد الفلاحي, حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بمعسكر المدير العام لذات المؤسسة المالية سمير تامبرابط.

وأوضح السيد تامبرابط خلال تصريح صحفي على هامش إشرافه على مراسم تدشين وكالة جديدة لكناب ـ بنك بشارع “الأمير خالد” بوسط مدينة معسكر أن الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط-بنك سيطلق “قريبا” صيغة جديدة تخص تمويل العتاد الفلاحي كمرحلة أولى ضمن برنامج استراتيجي مسطر من قبل هذه المؤسسة البنكية والممتد لثلاث سنوات.

ومن جهة أخرى كشف ذات المسؤولعن  أن كناب ـ بنك سيدخل مع نهاية السنة الجارية في عمليات لتمويل التجارة الخارجية.

كما ذكر أن الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط-بنك يغطي حاليا 70 بالمائة من عمليات تمويل النشاط العقاري على المستوى الوطني والذي يستهدف الأفراد والمرقين.

وأعلن السيد تامبرابط عن شروع كناب ـ بنك خلال السداسي الأول من السنة الجارية في عملية بيع ألفي مسكن وكذا ألفي محل تجاري عبر الوطن.

وأشار إلى أن مؤسسته البنكية أطلقت خلال السنة الماضية منصة رقمية جديدة “كناب ماركات” تتيح للبنك بيع السكنات مباشرة عبر الانترنت والتي تندرج في إطار إستراتيجية البنك لتحديث ورقمنة خدماته بهدف تحسين جودة الخدمات.

كما سيقوم الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط قريبا بتغيير حوالي 4 مليون دفتر توفير لدى “بريد الجزائر” الى بطاقات مغناطيسية وذلك في اطار اتفاقية مبرمة ما بين الطرفين ، وفق نفس المصدر.

وأبرز بأن كناب ـ بنك يحصي حاليا 6ر1 مليون بطاقة للسحب تخص كل المعاملات البنكية ، مضيفا أن ذات المؤسسة البنكية تحصي حاليا 9 ملايين زبون.

وذكر السيد تامبرابط بأن مؤسسته البنكية أطلقت خلال نهاية ديسمبر الماضي تطبيقة جديدة تتيح للزبون أخذ موعد عن بعد واختياره للوكالة التي يرغب التعامل معها فضلا على إطلاق تطبيقة “كناب كوناكت” عبر الهاتف الذكي والتي تتيح القيام بعمليات الدفع الالكتروني.

كما أعلن عن فتح كناب ـ بنك خلال السنة الجارية وكالات بنكية جديدة على المستوى الوطني.

وبخصوص الوكالة الجديدة كناب ـ بنك “419” التي تم افتتاحها اليوم بوسط مدينة معسكر، أوضح سمير تامبرابط أن العملية تندرج ضمن استراتيجية مؤسسته البنكية “الرامية للتكفل بزبائنها من خلال تقديم خدمات ذات جودة”.

للإشارة شملت هذه المراسم التي عرفت حضور السلطات الولائية ومسؤولين بالمديرية العامة لصندوق التوفير والاحتياط كذلك إشراف المدير العام “كناب ـ بنك على تدشين مشروع 250 مسكن ترقوي حر “كناب بنك” بوسط مدينة معسكر.