الجزائر- سيغيب الدولي الجزائري أمين غويري عن قائمة “الخضر” المعنية بخوض غمار منافسات كأس إفريقيا للأمم-2023 لكرة القدم بكوت ديفوار (13 يناير-11 فبراير 2024)، بسبب الإصابة, حسب ما افادت به اليوم الاثنين الاتحادية الجزائرية (فاف) عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنيت.

واوضحت الهيئة الفدرالية في بيانها ” أن الطاقم الفني للمنتخب الوطني وبالتشاور مع الطاقم الطبي قد قررا تسريح غويري بسبب معاناته من اصابة على مستوى الفخذ “, موضحة أنه ” بعد الفحص الذي أجراه الطاقم الطبي للمنتخب وبناء على ملف اللاعب الطبي الذي تسلمه من ناديه ستاد رين, تقرر تسريح اللاعب نهائيا”.

واعربت (الفاف) في بيانها عن تمنياتها بالشفاء العاجل لغويري, الذي تأجلت مشاركته الأولى في أقوى المحافل القارية إلى إشعار لاحق.

ومعلوم, ان الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”, قد امهلت للمنتخبات المشاركة في نسخة “كوت ديفوار” حتى تاريخ 3 يناير الجاري, من أجل ضبط القائمة النهائية, وهو يؤكد إمكانية تعويض اللاعب التي تبقى بيد الناخب الوطني.

و غادر المنتخب الوطني اليوم الاثنين, أرض الوطن متوجها إلى العاصمة الطوغولية, لومي, لخوض المرحلة التحضيرية الأخيرة قبل موعد (الكان) تتخللها مباراتين وديتين يوم الجمعة 5 يناير أمام الطوغو ويوم الثلاثاء أمام بوروندي.