الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, يوم الثلاثاء, المديرة العامة لشركة وينترشال ديا, أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا, السيدة دون سمرز حيث تباحث الطرفان حول سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون والشراكة  في مجال المحروقات, حسبما افاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, تركزت المباحثات بين الطرفين على تطوير وتعزيز علاقات التعاون والشراكة في مجال المحروقات, والعلاقة بين مجمع سوناطراك وشركة وينترشال, واصفين إياها بالممتازة, كما تطرقا الى آفاق تعزيزها, يضيف نفس المصدر.

كما ناقش الطرفان فرص الاستثمار والتعاون في مجال تطوير ونقل الهيدروجين ونقل المحروقات واحتجاز الكربون وتخزينه.

و بهذه المناسبة, أكد السيد عرقاب “على فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها قطاع الطاقة في الجزائر, ولا سيما في مجال التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها بموجب قانون المحروقات الجديد الذي يقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين”.

من جانبها, أبرزت السيدة سمرز “أن المناقشات كانت مثمرة للغاية, وأن الجزائر هي المرشح الأول لشراكة قوية في مجال الطاقة, كما أظهرت رغبة وينترشال الكبيرة والتزامها بتعزيز وجودها في الجزائر”.

وفي نهاية هذا الاجتماع, تم الاتفاق على تنظيم لقاءات بين سوناطراك والوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات “النفط” مع ممثلي وينترشال, وفقا للبيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية