الجزائر – سيتم تنظيم الطبعة الثالثة من الصالون الدولي للبناء والتهيئة “باتيمكس” من 24 إلى 27 يناير بعنابة، بمشاركة 80 عارضا محليا وأجنبيا، حسبما كشف عنه المنظمون، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة.

و أوضح المدير التنفيذي للصالون، نذير فيلالي، في ندوة صحفية نشطها بحضور عدد من المهندسين المعماريين، أن الطبعة الثالثة تنظم من طرف شركة “إلافن إفانت”، بالتعاون مع مجلس النقابة الوطنية للمهندسين المعماريين والجمعية الوطنية للمهندسين المعماريين، وتحت رعاية والي عنابة، عبد القادر جلاوي.

و تنظم هذه الطبعة تحت شعار “ابتكار حلول بناءة، لمبنى أكثر دواما وأداء”، حيث سيتم تسليط الضوء على أحدث التوجهات في العمارة والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، وفق السيد فيلالي الذي أكد أن الصالون يتضمن برنامجا علميا ثريا، من خلال محاضرات وندوات وورشات، ينشطها 20 محاضرا جزائريا وأجنبيا.

كما أشار أن ثماني شركات وطنية وكذا شركات من الصين, تركيا وسوريا ودول أخرى، ستسجل حضورها في الصالون، حيث سيكون هناك 32 قطاع نشاط حاضرا في الطبعة الثالثة.

و سيتم خلال الصالون تنظيم لقاءات عمل ثنائية, لاسيما بعد توجيه الدعوة لعدد من سفراء الدول الإفريقية لحضور الحدث, “ما يتيح للعارضين فرص للتصدير نحو هذه الدول والشراكة مع متعامليها”، يضيف السيد فيلالي، الذي أوضح أن الصالون يهدف لأن يكون محركا اقتصاديا وحدثا رئيسيا في تطوير قطاع البناء والتجهيز في الجزائر.

و كشف المتحدث أن الطبعة الثالثة من “باتيمكس”، ستتميز بإطلاق مجلة رقمية خاصة بالصالون، ستتضمن معلومات حول الحدث، وكذا مقابلات مع المهنيين حول جديد قطاع البناء.
للإشارة، جذبت الطبعة الثانية أكثر من ستة آلاف زائر، فيما يتوقع المنظمون تجاوز هذا العدد في الطبعة الثالثة، وفق السيد فيلالي.

و شكلت الندوة الصحفية فرصة للمهندسين المعماريين المشاركين فيها، لإبراز أهمية التوجه نحو إنجاز بنايات صديقة للبيئة في الجزائر، مؤكدين أن الصالون سيكون فرصة للتواصل بين أهل الاختصاص حول سبل تطوير قطاع البناء.