الجزائر- اعلنت رابطة كرة القدم المحترفة اليوم الاثنين عن تأجيل مباراة مولودية البيض و شباب بلوزداد التي كانت مقررة ليوم 6 يناير برسم الجولة الثانية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى موبيليس بسبب عدم استعداد فريق المولودية من استئناف المنافسة بعد حادث المرور المأساوي الذى تعرض له  منذ اسبوعين تقريبا.

واوضحت الرابطة في بيان نشرته في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت ان التأجيل جاء بطلب من ادارة مولودية البيض بسبب عدم قدرة النادي على العودة الى جو المنافسة بسبب عدم تعافي بعض لاعبيه من الاصابات التي  يعانون منها عقب حادث المرور الذى اودى بحياة حارس المرمى  و مساعد مدرب الفريق فضلا عن الحالة النفسية الصعبة للمجموعة بصفة عامة.

و اغتنمت الرابطة هذه الفرصة لتجديد مساندتها على غرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  لمولودية البيض في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها النادي.

وقد تم إعفاء مولودية البيض مؤقتا من المنافسة بعد حادث المرور المأساوي الذي تعرض له وفد النادي قبل اسبوعين تقريبا عندما كان متوجها إلى تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل في إطار الجولة ال 11 من البطولة.

وأسفر الحادث الذي وقع بالسوقر (ولاية تيارت)  عن وفاة حارس المرمى زكريا بوزياني ومساعد المدرب خالد مفتاح ونحو عشرة إصابات في صفوف اللاعبين والمرافقين.

وتتربص تشكيلة نادي الجنوب الغربي حاليا بوهران بدعوة من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم سعيا منها لمساعدة اللاعبين ومختلف أطقم النادي على تجاوز آثار الحادث من الجانب النفسي مثلما أكده عبد القادر دحماني الذي استبعد بالمقابل أن يكون لاعبوه على استعداد تام لاستئناف المنافسة الرسمية في المستقبل القريب.

ويحتل فريق مولودية البيض الذي يخوض موسمه الثاني في الرابطة الأولى المركز الثامن مؤقتا في الترتيب برصيد 15 نقطة وله مباراة متأخرة  بعد تأجيل لقائه ضد شبيبة القبائل برسم الجولة ال11 التي أقيمت يومي الخميس والجمعة.

امام شباب بلوزداد فيحتل الصف الرابع برصيد 16 نقطة و ثلاث مقابلات ناقصة.

وكـالة الأنباء الجزائرية