أكد وسيط الجمهورية, مجيد عمور, يوم الأحد بولاية أم البواقي أن “الهدف من تفقد المرافق العمومية هو الإصغاء لانشغالات المواطنين مباشرة”.

و أبرز السيد عمور في تصريح للصحافة عقب تفقده لعدة مرافق عمومية بالولاية, و استماعه لانشغالات عديد المواطنين, أن هذه الخدمات العمومية تؤكد أن “التزامات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, تتجسد يوما بعد يوم فوق أرض الميدان”.

و أردف بالمناسبة بأن “المواطن يلمس ذلك حقيقة” مبرزا أن رئيس الجمهورية “يؤكد على ضرورة مواصلة العمل من أجل التكفل الأمثل بانشغالات المواطن, و الاستجابة لتطلعاته, و تقديم خدمة نوعية و ذات جودة عالية له”.

و بشأن التكفل بانشغالات المواطنين, أفاد السيد عمور أنها “يجب أن تكون محصاة على مستوى السلطات المحلية, و تتم برمجة التكفل بها بالتدرج وفقا للإمكانيات المالية”.

و قد استهل وسيط الجمهورية زيارته لولاية أم البواقي بوضع حيز الخدمة لمشروع تزويد 63 عائلة قاطنة بمشتة “الهنشير” ببلدية أولاد زواي بالغاز الطبيعي, كما أعطى إشارة انطلاق أشغال إنجاز مركز جواري لتخزين الحبوب ببلدية بوغرارة السعودي, بطاقة استيعاب 5.000 طن حيث استمع لجملة من الانشغالات المتعلقة على وجه الخصوص بالسكن و التهيئة الخارجية و التزود بالكهرباء و الغاز.

كما اطلع السيد عمور بمقري كل من مديرية مسح الأراضي و الحفظ العقاري, و الوكالة التجارية لاتصالات الجزائر, بعاصمة الولاية, على ظروف استقبال المواطنين و التكفل بانشغالاتهم و سيواصل زيارته بتفقد مشاريع تنموية ببلديات الضلعة و فكيرينة و عين البيضاء.