يشهد برنامج توزيع المياه بعدد من بلديات ولايتي تيبازة والجزائر العاصمة اليوم الأربعاء تذبذبا بسبب برمجة أشغال صيانة بمحطة تحلية مياه البحر بفوكة، ما سيؤثر على انخفاض الإنتاج طيلة مدة الاشغال، حسب ما جاء في بيان لشركة المياه و التطهير للجزائر “سيال”.

وجاء في ذات البيان أن أشغال الصيانة التي إنطلقت اليوم وتدوم إلى غاية  الجمعة 23 أوت الجاري على الساعة 14:00، برمجتها شركة مياه تيبازة المكلفة بتسيير محطة فوكة لتحلية مياه البحر، ستتسبب في انخفاض الإنتاج ب40 ألف متر مكعب ما يؤثر على برنامج التوزيع الذي سيشهد تذبذبا بعدد من بلديات ولايتي تيبازة والجزائر العاصمة.

وفي ولاية تيبازة، سيعرف برنامج التوزيع خلال فترة الاشغال تأخيرا في التوزيع في كل من بلديات القليعة والدواودة وفوكة والحطاطبة والشعيبة وبواسماعيل وعين تاقورايت وبوهارون  وخميستي وسيدي راشد وحجوط ومراد وكذا بلدية عاصمة الولاية تيبازة، حسب البيان.

أما في الجزائر العاصمة، سيسجل تذبذبا في برنامج التوزيع على مستوى المدينة الجديدة سيدي عبد الله وكذا بلديات اسطاوالي وعين البنيان والشراقة (حي 602 مسكن الكثبان وبوشاوي البحري)، إلى جانب المعالمة وزرالدة، السويدانية (بلوطة) والحمامات.

وأكد بيان “سيال” انه سيتم استئناف عملية تزويد المواطنين بالماء الشروب على مستوى البلديات المذكورة، وفقا للبرنامج المعتاد تدريجيا بداية من السبت 24 أوت، بعد عودة الإنتاج بالطاقة الاجمالية لمحطة تحلية مياه البحر فوكة وإمتلاء الخزانات الرئيسية.