القاهرة – أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) انطلاق المسابقات القارية في شهر سبتمبر المقبل، حيث حددت الفترة من 9 وحتى 11 سبتمبر لإقامة مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول لمسابقتي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية، على أن تقام مباريات الإياب في الفترة من 16 إلى 18 من الشهر ذاته.

وحددت الهيئة الكروية القارية الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر و 14 إلى 16 من نفس الشهر لإقامة مباريات ذهاب وإياب الدور التمهيدي الثاني من المسابقتين ، على أن تقام مباريات المحلق في كأس الكونفدرالية خلال الفترة من 2 وحتى 9 نوفمبر القادم.

وستنطلق مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات لرابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية، يوم 10 فبراير من العام المقبل، حيث يستمر دور المجموعات حتى إقامة مباريات الجولة السادسة والأخيرة في الفترة من 31 مارس وحتى 2 أبريل لعام 2023.

وتقام مباريات الدور ربع النهائي خلال الفترة من 21 إلى 23 أبريل للقاءات الذهاب، ومن 28 إلى 30 أبريل للقاءات الإياب، على أن تقام مباريات الدور نصف النهائي في الفترة من 12 حتى 14 مايو للقاءات الذهاب، ومن 19 حتى 21 مايو للقاءات الإياب. وبخصوص المباراة النهائية فستقام ما بين 2 و 11 من يونيو 2023.

وقرر الكاف السماح لـ 12 دولة بمشاركة 4 فرق في النسخة الجديدة من رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية، بواقع فريقين في كل مسابقة، وذلك بناء على تصنيف الكاف.

وهذه الدول هي الجزائر و المغرب ومصر وتونس وليبيا  والسودان وأنغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا  ونيجيريا وجنوب إفريقيا وتنزانيا.

وكـالة الأنباء الجزائرية

Partagez......... شارك
Share on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Pin on Pinterest
Pinterest
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin