وهران- أكد رئيس لجنة حفلي افتتاح واختتام ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران -2022، سليم دادة يوم الثلاثاء أن حفل افتتاح هذه التظاهرة الرياضية الذي سيقام السبت المقبل سيكون “عملا فنيا متكاملا باستعمال أحدث التكنولوجيات العالمية”.

وقال السيد دادة لدى تنشيطه ندوة صحفية أن “حفل الافتتاح ألعاب البحر المتوسط سيكون أكبر حفل تشهده الجزائر مند الاستقلال على كل المستويات وسيكون عملا فنيا متكاملا تشمل كل العناصر التعبيرية من النص و الكوريغرافيا والإخراج و السينوغرافيا مع استعمال أحدث التكنولوجيات العالمية.”

وسيشمل هذا الحفل أوركسترا سمفونية تضم حتى 100 موسيقي وكذا تصميم لأول مرة لوحات فنية على أرضية الملعب على مساحة 9 ألاف متر مربع ورسم أشكال باستعمال 500 طائرة بدون طيار (درون) لأول مرة وفق نفس المسؤول.

كما سيتم لأول مرة وضع بساط ذات تكنولوجية عالية على مساحة 9 ألاف متر مربع بملعب كرة القدم للمركب الأولمبي الجديد الذي سيحتضن الحفل مما سيعطي صورة جميلة في شكل شاشة بيضاء عملاقة مع استخدام لأول مرة أيضا منصة مرفوعة لحمل الموسيقيين والراقصين يبلغ عرضها 50 مترا فضلا عن استخدام تقنيات جديدة في الألعاب النارية.

و يضم العرض الفني لحفل الافتتاح 20 لوحة بمشاركة 800 شخص من فنانين و راقصين وتقنيي الصورة والإضاءة كما أضاف السيد دادة الذي يعد أيضا المدير الفني للحفل وكاتب السيناريو مشيرا إلى أن مقدمة العمل الفني للحفل ستكون مقتبسة من نص للعلامة سيدي الهواري .

كما سيبرز نص السيناريو الثقافة الجزائرية بصفة عامة ومناطق غرب البلاد ومدينة وهران بصفة خاصة وأثر الثقافة الجزائرية في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط والشخصيات الجزائرية التي ساهمت في الحضارة الإنسانية على مستوى البحر الأبيض المتوسط وفق السيد دادة الذي أشار إلى مشاركة أسماء فنية جزائرية كبيرة ودولية في مختلف التعابير الفنية من العزف و الرقص.

ومن جهة ثانية قدم رئيس لجنة حفل افتتاح و اختتام ألعاب البحر الأبيض المتوسط خلال هذه الندوة الصحفية لمحة شاملة حول الأجندة الثقافية المرافقة لهذه التظاهرة الرياضية والتي تتضمن عدة أنشطة في المسرح و الفنون التشكيلية و الأدب و الغناء و الرقص و السينما و معارض للصناعة التقليدية وأخرى تاريخية بالمتحف العمومي “أحمد زبانة” لوهران.

وكـالة الأنباء الجزائرية

Partagez......... شارك
Share on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Pin on Pinterest
Pinterest
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin