طرابلس – تعقد المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا يوم الثلاثاء مؤتمرها الصحفي الذي كان مقررا مساء أمس الاثنين والخاص بنشر قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها 24 ديسمبر المقبل .

وكان من المنتظر أن تعقد المفوضية مؤتمرا صحفيا أمس الاثنين، تعرض فيه البيانات والإحصائيات الكاملة حول المترشحين، قبل أن تعلن عن تأجيله إلى اليوم، نتيجة ضيق الوقت بعد ازدياد عدد المترشحين في اليوم الأخير، حيث لم يكن ممكنا استيفاء عملية التدقيق في طلبات الترشح، وعرض البيانات والإحصائيات الكاملة حول المترشحين.

ومن المنتظر أن تعلن المفوضية خلال المؤتمر الذي سيعقد ظهر اليوم، عن القوائم المبدئية للمترشحين.

وسيتم الإعلان عن القوائم النهائية للمترشحين بعد البت في ملفاتهم من قبل مكتب النائب العام، وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للجوازات والجنسية، وكذلك عقب البت في الطعون من قبل اللجان المختصة المكلفة من المحكمة العليا.

وأعلنت المفوضية الوطنية للانتخابات، إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية أمس الاثنين مع انتهاء الموعد القانوني المحدد للعملية، وقد تجاوز عدد المترشحين للرئاسة ال90 مترشحا من ضمنهم امرأتين.

من جانب آخر كشفت المفوضية أن عدد من تقدموا للترشح للانتخابات البرلمانية تجاوز حتى الآن 1700 مترشح حتى الآن، فيما بلغ عدد بطاقات الناخبين المستلمة من قبل المواطنين أكثر من مليون و700 ألف بطاقة.