وجه وزير النقل عيسى بكاي، اليوم الثلاثاء، تعليمات لمسؤولي الشركة الوطنية للملاحة البحرية-شمال بضرورة استكمال  الإجراءات المتعلقة برفع الحجز على السفينتين التابعتين لها، والمحجوزتين في  موانئ أجنبية وذلك “في أسرع الآجال”.

وجاءت هذه التعليمات خلال زيارة مفاجئة قام بها السيد بكاي إلى مقر الشركة  الوطنية للملاحة البحرية-شمال بالجزائر العاصمة في إطار المتابعة المتواصلة  لوضعية السفن المحجوزة في الخارج، حسب بيان للوزارة.

وخلال هذه الزيارة، نظم وزير النقل اجتماعا حضره المدير العام والمدراء  التقنيون للشركة، أين “وجه تعليمات بضرورة الالتزام بالمهام المسندة إليهم  وبذل كل الجهود لاستكمال الإجراءات المتعلقة برفع الحجز على السفن المتبقية  وفي أسرع الآجال”.

وطالب السيد بكاي القائمين على الشركة بوضع مخطط استعجالي للنهوض بالشركة  وتحسين أداءها، ووضعها في صميم استراتيجية البلاد لتطوير مجال النقل البحري  للبضائع.

كما دعا مسؤولي الشركة إلى تقديم خدمات ترقى لتطلعات المتعاملين الاقتصاديين  والمساهمة في ترقية الصادرات بما يجعلها عنصر فعال في السلسلة اللوجيستية.

وشدد وزير النقل على ضرورة استغلال جميع القدرات البشرية والمادية للشركة، مع  إنشاء ثلاثة خلايا متخصصة تهتم أولاها بمتابعة الوضعية المالية للشركة وتضطلع  الثانية بالجانب التقني الذي كان سببا مباشرا لعمليات حجز السفن، في حين تتكفل  اللجنة الثالثة برقمنة وعصرنة كافة نشاطاتها، يضيف البيان

Partagez......... شارك
Share on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Pin on Pinterest
Pinterest
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin