أصدرت يومية “المجاهد” عددا خاصا بمناسبة الانتخابات الرئاسية للسابع من سبتمبر تناولت فيها عدة مواضيع تتعلق بهذاالموعد الحاسم والمفصلي كمحطة تاريخية جديدة في مسار الجزائر المستقلة.

واختارت اليومية الناطقة بالفرنسية لهذا العدد الخاص “مانشيت” “أزيد من 24 مليون جزائري لاختيار رئيس للجمهورية .. إلى صناديق الثقة”, حيث أبرزت من خلاله أهمية هذا الاستحقاق في صون وحماية الثوابت والمكتسبات و تقوية الجبهة الداخلية للتصدي لكل المحاولات اليائسة للنيل من سمعة الجزائر.

و عادت الطبعة من خلال ملحقاتها الداخلية إلى أجواء الحملة الانتخابية التي نشطها الفرسان الثلاثة في سباقهم نحو قصر المرادية, السادة يوسف أوشيش و عبد المجيد تبون وعبد العالي حساني شريف, إلى جانب روبورتاجات حول مجريات عملية الاقتراع الخاصة بالبدو الرحل وسكان المناطق النائية في ولايات الجنوب و كذا أبناء الجالية الجزائرية في الخارج.

 كما تضمن العدد مساهمات بأقلام خبراء في مجالات الاقتصاد ومختصين في القضايا الجيو-استراتيجية فضلا عن ملحق خاص بالرهانات الأمنية للعملية الانتخابية ودور الجيش الوطني الشعبي ومختلف الأسلاك الأمنية على رأسها الأمن الوطني و الدرك الوطني التي سخرت جميع إمكانياتها لتأمين عملية الاقتراع وبالتالي تمكين المواطن من أداء واجبه الانتخابي في جو من السكينة و الاطمئنان.

 واختار محررو هذا العدد الخاص أن تكون الصفحة الأخيرة في شكل مساحة تضمنت بورتريهات لرؤساء الجزائر السابقين منذ الاستقلال.

وأج