وهران – انطلقت مساء يوم الأحد بالقاعة المتخصصة بالمركب الأولمبي “ميلود هدفي” بوهران منافسات الطبعة الثالثة للبطولة العربية للجمباز الفني بمشاركة 82 جمبازي وجمبازية يمثلون سبعة بلدان في فئات الناشئين والأواسط والأكابر.

و أشرف على مراسم افتتاح هذه التظاهرة الرياضية التي تحتضنها عاصمة غرب البلاد إلى غاية يوم الأربعاء المقبل والي وهران السعيد سعيود الذي أعلن عن افتتاح البطولة وهذا بحضور السلطات المحلية ورئيس الاتحاد العربي للجمباز فهد صولة ورئيس الاتحادية الجزائرية لهذه الرياضة سفيان زاهي.

و قد دعا رئيس الاتحاد العربي للجمباز الكويتي فهد صولة في كلمة ألقاها بالمناسبة الرياضيين إلى بذل مجهودهم في هذه البطولة لرفع مستوى رياضة الجمباز من أجل تحقيق نتائج في المحافل القارية والعالمية وتمثيل الرياضة العربية.

كما ثمن السيد صولة ما وفرته السلطات الجزائرية من إمكانيات لتنظيم هذا الموعد الرياضي العربي لا سيما القاعة المتخصصة التابعة للمركب الأولمبي “ميلود هدفي” التي تحتضن المنافسات مشيدا أيضا بالنجاح الذي عرفته ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت بوهران.

و للإشارة تعرف هذه الطبعة الثالثة للبطولة العربية للجمباز الفني مشاركة سبعة منتخبات لكل من مصر وقطر واليمن والكويت والأردن وفلسطين والجزائر.

و عقب مراسم افتتاح هذه التظاهرة انطلقت منافسات الفردي العام في أربعة أجهزة وحسب الفرق حيث أسفرت عن تتويج مصر باللقب لدى الأواسط والأكابر إناث.

وكـالة الأنباء الجزائرية