وهران- ستقام الطبعة الثانية للصالون الدولي للسياحة الطبية (أمتاكس 2023) من 9 إلى 11 مارس بوهران بمشاركة أزيد من خمسة وأربعين عارضا من 11 دولة, حسبما أستفيد يوم الأربعاء من مدير هذه التظاهرة.

وستشهد هذه الطبعة الثانية المنظمة من قبل “فارمكس” للاتصال مشاركة العديد من الوفود الأجنبية (تونس ولبنان وباكستان وبنغلاديش وبوركينا فاسو ومالي والهند وإيطاليا وغيرهم) ,حسبما أشار لوأج الدكتور ياسر بدور.

وتهدف التظاهرة إلى توفير فضاء للتبادل بين المتخصصين في السياحة الطبية من أجل تحديد فرص الاستثمار في هذا المجال في الجزائر, كما أشير إليه.

وأضاف الدكتور بدور أن السياحة الطبية أو السياحة الصحية تسمح للمرضى بالاستفادة من التكفل الملائم مع السفر إلى وجهة جديدة وتبادل المعلومات والتجارب والتقنيات العلاجية الجديدة بين مهنيي الصحة.

وسيشكل موضوع “كيفية تطوير السياحة الطبية في الجزائر” المحور الرئيسي لهذه التظاهرة حيث سيتم تنشيط محاضرات وورشات مع ضمان تكوينا تطبيقيا للأطباء لمواكبة التطورات العلاجية في العالم.

كما تم تسطير برنامج ثري من المداخلات من بينها “كيفية إطلاق مؤسسة لسياحة طبية مستدامة وكيفية تطويرها تدريجيا” و”اتجاهات وديناميكية السياحة الطبية – استراتيجيات حول كيفية تطويرها” و”إستراتيجية السياحة الطبية للجزائر: خارطة طريق ملموسة” و”عروض العلاج بالجزائر في 2023: أي تطور وأي اتصال للتعريف بها؟” وغيرها.

وكـالة الأنباء الجزائرية