وهران – إنطلقت يوم الثلاثاء الطبعة الأولى لصالون الطفل “خطوتك” بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” بوهران، حيث ينتظر مشاركة أكثر من 10.000 طفل من ولايات غرب البلاد، حسبما علم لدى المنظمين.

و أفاد منظم المعرض زكريا صافي على هامش مراسم الافتتاح أن هذا الصالون الذي ينظم من طرف شركة “وين ادفاس أجينسي” بالتعاون مع مديرية التربية لولاية وهران سيستقبل أطفال و تلاميذ من مختلف ولايات الغرب ليشاركوا في مختلف النشاطات المبرمجة في إطاره.

و يتضمن الصالون على مدار خمسة أيام برنامجا ثريا من نشاطات بيداغوجية و مساحات تعليمية و فضاءات استكشاف تقدم فيها ورشات مبتكرة مجانا، وفق نفس المصدر.

و من جهته أبرز المدير المحلي للتربية عبد القادر أوبلعيد في تصريح للصحافة على هامش الافتتاح أن ما لا يقل عن 3.000 تلميذ من مختلف المدارس بولاية وهران سيشاركون في فعاليات هذا الصالون،  مشيرا إلى أن مديرية التربية تعتزم إشراك تلاميذ من المناطق البعيدة النائية بالولاية.

و ذكر المنظمون أن هذا الحدث التفاعلي سيساعد الأطفال على التعلم و اكتشاف العالم الخارجي من خلال أنشطة مسلية مصممة بطريقة مبسطة حيث تم تنظيم خمسة قرى بيداغوجية حول الصحة و الرياضة و البيئة و التغذية الصحية و المهن المستقبلية و الفنون و الابداع ، مبرزين أن كل النشاطات مجانية و مفتوحة للزوار .

وكـالة الأنباء الجزائرية