توفي الحكم الدولي ورئيس الفاف السابق، بلعيد لكارن، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 84 عاما.

الفقيد من مواليد 26 أكتوبر 1940 بسيدي بلعباس، كان حكما دوليا وشارك في عدة تضاهرات كروية قارية وعالمية مثل كاس العالم 1982 إسبانيا وكؤوس إفريقيا كما ترأس الفيديرالية الجزائرية لكرة القدم 1988، وكان له دور كبير في نيل الجزائر شرف تنظيم نهائيات كاس افريقيا للامم 1990.

كما لعب الفقيد دورا كبيرا في تكوين حكام كان لهم شرف تمثيل الصافرة الجزائرية على المستوى الدولي على غرار حيمودي، بنوزة، غربال، ايتشعلي، كما نال الإشادة من طرف حكام دوليين سابقين معروفين على غرار الايطالي كولينا والفرنسي فوترو.

وقد عين بلعيد لكارن لسنوات طويلة عضوا في لجنة التحكيم للاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا” والكونفدرالية الافريقية للعبة “كاف”.

ونعت ودادية قدماء حكام كرة القدم لولاية وهران وفاة لكارن في تدوينة عبر “فيسبوك”، جاء فيها: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الحكم الدولي السابق، وأيقونة التحكيم الجزائري الحاج بلعيد لكارن”.

وأضافت الودادية “وعلى إثر هذه الفاجعة الأليمة تتقدم جمعية ودادية قدماء حكام كرة القدم لولاية وهران وكل قدماء حكام وهران بخالص التعازي وأصدق المواساة لعائلة المرحوم غفر الله له وأسكنه فسيح جنانه وألهم ذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ويواري الراحل لكارن الثرى بمقبرة سيدي بلعباس اليوم بعد صلاة العصر، كما أشير إليه.