الجزائر- استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، زويليفيل مانديلا حفيد الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا.

وخلال اللقاء، استعرض الوزير “المواضيع التي تطرق لها الطرفان، والتي تخص التعاون بين البلدين خاصة في مجال الصحة ، حسب ما افاد به بيان للوزارة.

كما ثمن السيد سايحي –يضيف البيان– “فرصة لقائه ابن أكبر مناضل عرفته القارة الافريقية، صاحب الأفكار المناهضة للأبارتيد والاستعمار، والذي يعتبر صديقا للجزائر” التي زارها أكثر من مرة.

من جهته، أعرب السيد زويليفيل مانديلا عن تشرفه بالحضور إلى الجزائر ممثلا لعائلة مانديلا، حيث صرح أن جده “كان يعتبر الجزائر بلده الثاني، والأهم من ذلك أن الجزائر وطن لكافة الثوار في القارة الافريقية”، مذكرا بزيارة السيد نيلسون مانديلا إلى الجزائر سنة 1962 لمساندة الكفاح من أجل التحرر وكذا بناء وحدة الدول الافريقية.

كما تطرق إلى “الدعم التام والمستمر الذي قدمته الجزائر التي كانت في طليعة الدول التي وقفت مع جنوب إفريقيا إبان كفاحها ضد السياسة العنصرية للأبارتيد إلى أن تحقق التحرير واستمرار تقديم الدعم لها بعد الاستقلال”.

وأبرز حفيد الزعيم الافريقي “امتنانه الدائم وكافة أبناء الشعب الجنوب إفريقي للعلاقة التي تربطهم بالجزائر”، مشيرا الى أن زيارته هذه تعد “فرصة ثمينة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وأعرب السيد مانديلا بالمناسبة عن “سعادته بلقاء السيد رئيس الجمهورية والوزير الأول”، كما ثمن لقاءه اليوم بوزير الصحة، حيث تناول الطرفان –حسب نفس المصدر– “المسائل المشتركة بين البلدين في مجال التعاون الثنائي”، كما ركزا على “المجالات ذات الاهتمام المشترك في المؤسسات القارية والدولية، على غرار البرلمان الإفريقي والاتحاد الإفريقي”.

وكـالة الأنباء الجزائرية