الجزائر – استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي, يوم الأحد بالجزائر العاصمة, رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي, مجحم الصقور, وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، لاسيما ما تعلق بالجانب السياحي.

وعقب استقباله للوفد البرلماني الأردني، أكد السيد حمادي أن اللقاء تناول “واقع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، وبالأخص على الصعيد السياحي”, مثمنا بالمناسبة مخرجات اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والعاهل الأردني عبد الله الثاني شهر ديسمبر الماضي.

واستعرض الوزير مجالات التعاون الثنائي، لاسيما في مجال السياحة الحموية, داعيا الى “تشجيع السياحة البينية ودعم التسويق للوجهات السياحية بين البلدين.

وأكد على أهمية إيجاد آليات لاستغلال الإمكانيات التي يزخر بها البلدان وتوظيفها بما يخدم مصالح الشعبين.

   من جانب آخر, وفي إطار تشجيع السياحة الصحراوية, كشف السيد حمادي أن 900 سائح دخلوا الجزائر منذ 28 يناير الماضي بعد أن تمت معالجة طلبات تأشيراتهم على مستوى المطارات، وهذا طبقا لقرار رئيس الجمهورية القاضي بتسهيل إجراءات منح التأشيرة للسياح الأجانب على مستوى المطارات، مبرزا أن هذه الاجراءات التسهيلية “لقيت استحسان الوكالات السياحية الجزائرية والأجنبية على حد سواء”.

  من جهته, أكد السيد الصقور تطلع بلاده الى فتح “آفاق جديدة” من التعاون مع الجزائر, مشيرا إلى أن زيارته إلى الجزائر تهدف الى بحث سبل تعزيز هذا التعاون، لا سيما في مجال السياحة العلاجية والدينية .

وكـالة الأنباء الجزائرية