الجزائر- أشرف وزير الاتصال، محمد بوسليماني، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على تسمية مركز البث الفضائي ببوشاوي باسم المجاهد والاعلامي الراحل عبد المالك حويو، وذلك عرفانا لمسيرته المهنية في تطوير قطاع السمعي البصري.

وبالمناسبة، أكد وزير الاتصال أن هذه التسمية تعد “عرفانا للجهود التي بذلها المرحوم لصالح هذه المؤسسة العريقة وما قدمه من تضحيات في سبيل تطويرها لضمان ايصال البث الإذاعي والتلفزي إلى أقصى مناطق الوطن وتقديم خدمة عمومية راقية للمواطن”.

وبالعودة الى المسار المهني للفقيد، اعتبر الوزير أن المرحوم عبد المالك حويو هو “واحد من رجالات قطاع الاتصال الذين تفتخر الجزائر بعطائھم وتفانيهم في العمل”.

من جهته, أكد المدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي, رشيد بسطام, أن إطلاق اسم المدير العام الراحل عبد المالك حويو على هذا المركز يأتي بمناسبة إحياء الذكرى ال60 لاسترجاع السيادة على الإذاعة والتلفزيون وتكريما لروح رجل ساهم طيلة 50 سنة “في تطوير قطاع السمعي البصري وواكب انتقال التلفزيون من الأبيض والأسود الى الألوان ثم من البث التفاضلي الى البث الرقمي”.

يذكر أن عبد المالك حويو بدأ مشواره المھني مھندسا في المديرية التقنية لمؤسسة التلفزيون الجزائري وتقلد مناصب مسؤولية عدة منها مديرا عاما للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي ببوزريعة ثم مديرا مركزيا مكلفا بالسمعي البصري بوزارة الاتصال وفي سنة 2016 عين عضوا في سلطة ضبط السمعي البصري, فأمينا عاما لھا قبل أن يتقاعد سنة 2017.

وكـالة الأنباء الجزائرية