الجزائر – استقبلت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، اليوم الاربعاء بمقر الوزارة، سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالجزائر، السيدة إليزابيث وولبرز، حيث تطرق الطرفان إلى سبل تثمين العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجال الثقافي الذي يمثل “أحد المجالات القوية في العلاقات بين البلدين اللذين يحتفلان هذا العام بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية”، حسب ما جاء في بيان للوزارة.
كما تناول الطرفان الاتفاق الثقافي والعلمي الألماني الجزائري والذي تم امضاؤه شهر جوان المنصرم بين البلدين، حيث يعد هذا الاتفاق شرطا أساسيا لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين على المدى الطويل.

أما في مجال حفظ التراث، فقد تم الاتفاق على “إضافة ملحق للاتفاقية التي جمعت سابقا المتحف الوطني لشرشال ومعهد علم الآثار الألماني والمتعلقة بترميم مجموعات متحفية”، حسب ذات البيان.

وتبادل الطرفان الحديث أيضا حول توسيع دائرة الشراكة بين البلدين في قطاع الثقافة والفنون، إضافة الى اقتراح إقامة تظاهرات مشتركة بين البلدين، وفي هذا الصدد قدمت سعادة سفيرة ألمانيا تشكراتها للسيدة الوزيرة بعدما تم اختيار دولة ألمانيا لتكون ضيف شرف طبعة هذه السنة من مهرجان الجزائر الثقافي الدولي للموسيقى السيمفونية.

APS