الجزائر- إستقبلت وزيرة الثقافة والفنون, صورية مولوجي, يوم السبت بمقر الوزارة, المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”, محمد ولد أعمر, حيث تناول اللقاء المشاريع الثقافية والفنية المشتركة بين وزارة الثقافة والفنون و المنظمة, حسبما جاء في بيان للوزارة.

و ثمنت الوزيرة في هذا الاطار العمل الذي قامت به اللجنة المشتركة بشأن المركز العربي للآثار والتراث الحضاري بمدينة تيبازة والمقترح من طرف الجزائر, من أجل أن يكون هذا الاخير ذرعا فنيا في مجال الآثار والتراث الحضري للمنطقة العربية.

كما تطرقت الى بعض الملفات العربية المشتركة الأخرى التي ساهمت فيها الجزائر, على غرار الملف المشترك حول فنون الخط العربي, النقش على المعادن, مهارة النقش على الخشب والعمارة بالطين.

و تناولت الوزيرة خارطة العمل الخماسية التي تهدف إلى إعداد مجموعة من الملفات المشتركة لترشيحها على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية لدى اليونسكو, حيث إقترحت بالمناسبة, إستضافة الجزائر لإجتماع رواد الثقافة في الوطن العربي, حسب ذات البيان.

من جهته, قدم المدير العام للمنظمة عرضا عن واقع التعاون الثقافي والفني بين الوزارة والمنظمة, مؤكدا على أهمية “تعزيز هذا التعاون والتنسيق مستقبلا لتطوير القطاع بالوطن العربي”.

وبالمناسبة, وجه محمد ولد أعمر دعوة إلى وزيرة الثقافة والفنون لزيارة مقر المنظمة في دولة تونس, قبل أن يسلمها ذرع المنظمة نظير جهودها المبذولة لخدمة القطاع على الصعيد الوطني والعربي, حسب البيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية