الجزائر – أعلنت وزارة الصحة عن فتح باب الترشح أمام الإطارات الشابة الراغبة في شغل وظائف ومناصب عليا في قطاع الصحة، وذلك في إطار تعزيز مختلف المؤسسات والمصالح التابعة للقطاع بالموارد البشرية ذات الكفاءة، حسب ما أفاد به يوم الاثنين بيان لذات الوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن “السياسة الجديدة للقطاع تعتمد على منهج الشفافية واحترام مبدأ تكافؤ الفرص في شغل هذه المناصب تنفيذا وعملا بالقرار رقم 27 المؤرخ في 02 أوت 2022 الصادر عن المسؤول الأول عن القطاع، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، المتضمن إنشاء لجنة وزارية لدراسة ملفات الترشح لشغل وظائف ومناصب عليا في قطاع الصحة”.

ودعت الوزارة، بهذه المناسبة الراغبين في الترشح لهذه المناصب إلى إيداع ملفاتهم المتضمنة “طلب خطي مكتوب باللغتين العربية والفرنسية، سيرة ذاتية مفصلة، رسالة تحفيزية، كل وثيقة داعمة تتعلق بالوضع الإداري أو المهني للمرشح حيث يتم إرسال هذه الملفات عبر البريد الإلكتروني: appel.candidature@santé.gov.dz”.

وإلى جانب ملف الترشح يضيف البيان، تدعو وزارة الصحة إلى ضرورة أن تتوفر في المترشح لشغل هذا المنصب العالي الشروط المنصوص عليها في التعيين وهي “مستوى تعليم جامعي عالٍ أو ما يعادله من مؤهلة، التوفر على خبرة مهنية لا تقل عن خمس سنوات، استيفاء جميع الشروط التي تمكن من شغل المناصب العليا وفق ما تحدده اللوائح المعمول بها والتي تحكم قطاع الصحة”.

واعتبارا لنوعية وخصوصية المناصب العليا في قطاع الصحة، فإنه يتعين، علاوة على الشروط السالفة الذكر، أن تتوفر في المترشح “مؤهلات و تجربة عملية، خاصة في مجال التسيير، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء وإدارة مشاريع وشراكة مع ضمان ذلك في جو من الثقة مع القدرة أيضا على المبادرة والتواصل وإدارة النزاعات الاجتماعية والمهنية”.

وأوضحت مصالح الوزارة أن طلبات الترشح “تعرض على لجنة مشكلة من الخبراء تم إنشاؤها لهذا الغرض وتتولى دراستها والبت في مدى قابلية المترشح لتولي وظيفة أو منصب عالي”.

وبهذه الكيفية، تؤكد وزارة الصحة مجددا “التزامها بإتاحة الفرصة للجميع ممن تتوفر فيهم الشروط والإرادة للعمل في كنف الشفافية والمساواة”.

وكـالة الأنباء الجزائرية