الجزائر – فندت وزارة التجارة وترقية الصادرات, اليوم الأربعاء في بيان لها, المعلومات المغلوطة المتداولة بخصوص وقف تصدير التمور الجزائرية, معتبرة أنها معلومات “لا أساس لها من الصحة”.

وكذبت الوزارة في بيانها “تكذيبا قاطعا المعلومات المغلوطة المنشورة في المقال الصحفي لجريدة الشروق بتاريخ 06 سبتمبر 2022 و عبر موقعها الإلكتروني الرسمي, والنسخة الورقية الصادرة بتاريخ الاربعاء 7 سبتمبر 2022، والتي تشير إلى أن وزارة التجارة وترقية الصادرات قد قررت الوقف الفوري لتصدير التمور الجزائرية”.

كما أكدت الوزارة أن “كل ما ورد في هذا المقال مبني على معلومات لا أساس لها من الصحة وغير مبررة وفيها مساس بالاقتصاد الوطني والثروة التي تزخر بها بلادنا”, مشيرة إلى أن “جودة التمور الجزائرية مطلوبة على كل المستويات الدولية”.

وتأسفت الوزارة ل”هذا التصرف غير المهني المبني على عدم تقصي صاحب المقال للحقائق والمعلومات الموثوقة والمقدمة من طرف مصالحها”, مبرزة أن “جهود هذه الأخيرة منصبة وبشكل كبير على ترقية وتشجيع الصادرات خارج المحروقات”.

وأمام هذه الوضعية، يضيف ذات المصدر, فإن وزارة التجارة وترقية الصادرات “قررت اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية ضد صاحب المقال والجريدة المعنية بما في ذلك المتابعة القضائية أمام الجهات المختصة”.

وكـالة الأنباء الجزائرية