الجزائر – أعلن وزير النقل، منجي عبد الله، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أنه سيتم وضع حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية بوابة إلكترونية للقطاع تشمل ما يفوق 40 خدمة عمومية لفائدة المواطنين و المتعاملين و تشمل مختلف مجالات النقل.

و أضاف السيد منجي, في كلمة له بمناسبة اعلانه عن الاطلاق الفعلي للمنصة الرقمية للمجتمع المينائي, ان اطلاق البوابة الالكترونية للقطاع يندرج في اطار برنامج اجمالي لرقمنة قطاع النقل.

و أعلن الوزير, من جهة أخرى, ان قطاعه يعمل بالتنسيق مع مسؤولي مؤسسات النقل و اطاراتها على تجسيد برنامج البيع الإلكتروني لتذاكر السفر ل”مجابهة مشكل التجاوزات و العراقيل التي سجلتها كاميرات المراقبة خلال بيع التذاكر”.

و اوضح ان البرنامج قيد التطبيق يتضمن البيع الالكتروني لتذاكر السفر الخاصة بالنقل الجوي و البحري, مضيفا ان قطاعه يصبو الى رفع الطابع المادي للعملية بداية من منتصف 2023, مع امكانية تعميم البيع الالكتروني للتذاكر على جميع وسائل النقل .

و تطرق السيد منجي لبرامج رقمية اخرى للقطاع تخص التكفل بشكاوى المواطنين و التسيير الاداري و التقني للمصالح المحلية و المؤسسات عن طريق روابط الكترونية تسير عن طريق منصة على المستوى المركزي.

وكـالة الأنباء الجزائرية