دخلت البوابة الإلكترونية الخاصة بالانتساب الإرادي لأعضاء الجالية الوطنية بالخارج في النظام الوطني للتقاعد حيز الخدم، اليوم الإثنين.

قال المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد، جعفر عبدلي، في تصريح للإذاعة الجزائرية، إن الانتساب الوطني للتقاعد يمنح امتيازات لفائدة  أفراد الجالية الجزائرية من استفادات للأداءات العينية  والتأمين عن المرض والأمومة التي توفرها المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي ، كما يستفيدون من أداءات التقاعد .

وأشار عبدلي إلى  شروط الانتساب للنظام الوطني للتقاعد و المتمثلة في التسجيل بصفة منتظمة على مستوى القنصلية الجزائرية وأن يكون للمسجل نشاط مأجور على أن يتم دراسة الطلب في مدة أقصاها  15 يوما .

للإشارة كانت وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي  قد أعلنت في بيان سابق عن فتح البوابة الإلكترونية : https://teledeclaration.cnas.dz  لأعضاء الجالية الوطنية بالخارج الراغبين في الانتساب الإرادي في النظام الوطني للتقاعد و ذلك ابتداء من 06 مارس 2023.

وذكرت أن هذا الإجراء يعد تكريسا لالتزام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رقم 51 والذي ينص على حماية الجالية الوطنية في الخارج والمغتربين وترقية مشاركتهم في التجديد الوطني.

الشعب اونلاين