وهران – أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني عبد الرحمان حمزاوي اليوم الأحد بوهران أن تنظيم منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك يأتي دعما للمساعي و الجهود التي تبذلها الجزائر في سبيل ترقية العمل العربي المشترك.

و قال السيد حمزاوي في كلمته بمناسبة افتتاح أشغال المنتدى أن هذا اللقاء العربي يأتي “دعما للمساعي و الجهود التي تبذلها الجزائر في سبيل ترقية العمل العربي المشترك، بهدف تمكين جميع أطياف المجتمعات العربية من تقديم مساهماتها حول سبل معالجة أبرز التحديات الراهنة التي تواجه العالم العربي”.

واعتبر نفس المتحدث أن العمل العربي المشترك ينبغي أن يكون “وفق مقاربة مستحدثة تؤازر الأطر المؤسساتية التقليدية، بما يتيح للمجتمع المدني فضاء واسعا للعب دوره كشريك دائم في تسيير الأزمات و مواجهة التحديات جنبا الى جنب مع السلطات الرسمية”.

وأبرز السيد حمزاوي إرادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في بعث العمل العربي المشترك من أجل توطيد روابط الأخوة والصداقة بين بلدان الوطن العربي التي تمثل, كما قال, “عمقنا وتجذرنا الحضاري”, لافتا الى “قناعته الراسخة بأن كسب الرهان أمام التحديات التي تواجهها البلدان العربية يقتضي اعتماد مقاربة شاملة ترتكز على رؤية مشتركة إزاء قضايا الساعة”.

كما أشار رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني الى أن “العمل على تعزيز وشائج الانسجام و التلاحم يعتبر عاملا جوهريا لتحقيق طموحات وتطلعات الأمة العربية من أمن واستقرار وتنمية”.

وأبرز أن هذا المنتدى يعتبر ” فرصة لبلورة أفكار وتصورات، و سانحة لرفع توصيات تؤسس لانطلاقة هامة في مسيرة تمكين فعاليات المجتمع المدني العربي للمساهمة في الشؤون العربية الهامة”.

و كانت أشغال منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك افتتحت خلال الصبيحة بمشاركة مسؤولين سامين وناشطين من المجتمع المدني ومؤثرين وشخصيات أكاديمية رفيعة من 19 دولة عربية.

وكـالة الأنباء الجزائرية