وهران- أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, عبد الرحمان حمزاوي, أن منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك الذي اختتمت أشغاله يوم الأربعاء بوهران، كان فرصة لتقديم البدائل والحلول للعديد من التحديات والأزمات الراهنة.

و أشار السيد حمزاوي في كلمته بمناسبة مراسم اختتام المنتدى أن “الواقع الجديد الذي يعرفه العالم اليوم وانعكاسه على عالمنا العربي كان له حيز هام من النقاش بغرض تعزيز التعاون والتأكيد على ضرورة التعاون وتوحيد الصف العربي على جميع المستويات لمواجهة التحديات الدولية الراهنة بما يحافظ على الاستقرار ويحقق الأمن القومي والغذائي و الطاقوي”.

و أضاف ذات المسؤول أن هذا اللقاء كان أيضا فرصة للوقوف على واقع المجتمع المدني في العالم العربي و الاطلاع على العديد من التجارب الناجحة، كما سلط الضوء على العديد من العقبات التي تعيق الحركة الجمعوية عن أداء مهامها.

و أردف ذات المتحدث أن تحقيق الاستقرار و التنمية لا يمكن أن يكون الا من خلال ترسيخ ديمقراطية تشاركية حقيقية يكون المجتمع المدني طرفا فاعلا وركيزة أساسية فيها، مبرزا أن المجتمع المدني في العالم العربي يزخر بطاقات و كفاءات كبيرة.

للتذكير, فقد شارك في منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك المنظم من طرف المرصد الوطني للمجتمع المدني زهاء 150 شخصا من مسؤولين سامين وناشطين من المجتمع المدني ومؤثرين وشخصيات أكاديمية رفيعة من 19 دولة عربية وهي الجزائر ومصر وتونس والبحرين والكويت وموريتانيا والإمارات العربية المتحدة, إضافة إلى سلطنة عمان والعربية السعودية واليمن وسوريا وفلسطين والعراق والسودان وليبيا ولبنان والأردن وقطر و كذا جيبوتي.

وكـالة الأنباء الجزائرية