القاهرة – تحصلت أندية شباب بلوزداد، شبيبة القبائل، اتحاد الجزائر وشبيبة الساورة، المعنية بمنافستي رابطة الابطال وكأس الكنفيدرالية للموسم الرياضي 2022-2023، على الإجازة التي تسمح لها بالمشاركة في البطولات القارية للأندية، حسب القائمة التي نشرتها الكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) اليوم الاثنين.

وتحصل 58 ناديا يمثل 46 اتحادية عضوا في الكاف، على اجازته لطبعة 2022-2023 في منافسة رابطة الابطال الافريقية، التي ستكون الجزائر فيها ممثلة بكل من ناديي شباب بلوزداد (حامل لقب البطولة) وشبيبة القبائل (نائب البطل).

فيما يخص كأس الكنفيدرالية، فقد تحصل 50 فريقا على اجازته من بينهم اتحاد الجزائر وشبيبة الساورة، ممثلا الكرة الجزائرية في هذه المنافسة.

ويأتي هذا الإعلان عقب الملتقى المنظم حول موضوع اجازات الاندية من تنظيم الكاف بالقاهرة (مصر)، قبل اسبوعين.

ويتطلب الامر من الاندية الراغبة في المشاركة في المنافسات القارية، تطبيق المسار المطلوب منها والاستجابة للشروط المحددة من قبل الكاف، من اجل الحصول على الإجازة، التي تقدمها لهم اتحادياتها الوطنية المنضوية في لواء الهيئة القارية.

وحددت الكاف الشروط في خمسة جوانب: الرياضي، المرافق، الإداري المرتبط بالعامل البشري، القضائي والمالي.

وفي منافسة رابطة ابطال افريقيا، يلعب شباب بلوزداد ذهاب الدور الأول التمهيدي في سيراليون أمام نادي بو رانجرز، من جهتها، تخوض شبيبة القبائل مقابلة الذهاب بالسينغال امام كازامانس.

وفي كأس الكاف، اعفي فريقا شبيبة الساورة واتحاد الجزائر من الدور الاول التمهيدي.

وتقام مباريات الذهاب للدور التمهيدي الأول ما بين 9 و 11 سبتمبر، أما لقاءات الإياب فستلعب بعدها بأسبوع.

وتمر الفرق المتأهلة الى الدور التمهيدي الثاني والذي ستقام مبارياته شهر أكتوبر القادم.

وكـالة الأنباء الجزائرية