الجزائر – أشاد ممثلو البرلمانات العربية المشاركون في الجمعية  ال145 للاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الرواندية, كيغالي, بدور الجزائر وجهود رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في لم الشمل الفلسطيني، مؤكدين أن التوقيع على “إعلان الجزائر” يعد “إنجازا تاريخيا”, حسب ما أفاد به يوم السبت بيان لمجلس الأمة.

وأوضح المصدر ذاته أن ممثلي البرلمانات العربية أصدروا بيانا “باركوا فيه توقيع اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية وأشادوا بدور الجزائر في لم الشمل الفلسطيني وبجهود رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي دعا إلى اجتماع الأشقاء على أرض الجزائر”.

وبارك البرلمانيون العرب ما توصلت إليه جهود الجزائر من “توحيد الرؤى والأهداف بين الإخوة الفلسطينيين، خدمة لقضية الامة المركزية”, معتبرين إياه “إنجازا تاريخيا في هذا الوقت بالذات قبيل انعقاد القمة العربية بالجزائر”.

من جانب آخر, استقبل الوفد البرلماني الجزائري الذي يرأسه نائب رئيس مجلس الأمة, لطفي بومدين شيبان، من طرف رئيسي برلمان جمهورية رواندا, السيد أغستين ايامورمي, رئيس مجلس الشيوخ، والسيدة موناتيلا موكاباليسا، رئيسة مجلس النواب, حيث تم تناول العلاقات البرلمانية وبحث سبل وآفاق تعزيزها من خلال تشكيل مجموعات للصداقة تكون “منطلقا لتنسيق وتعاون برلماني واعد”، وفقا لذات المصدر.

وكـالة الأنباء الجزائرية