مستغانم – سيتم تنظيم الطبعة الرابعة لأيام حديدوان لمسرح الطفل بمستغانم بين 24 ديسمبر الجاري و4 يناير المقبل, حسبما أستفيد اليوم الأربعاء من المسرح الجهوي “الجيلالي بن عبد الحليم” المنظم للتظاهرة.

وسيشارك في الطبعة الرابعة لأيام حديدوان لمسرح الطفل بمستغانم التي تنظم بالتزامن مع العطلة المدرسية الشتوية سبع (7) فرق مسرحية من ولايات مستغانم ووهران وغليزان ومعسكر وبومرداس فضلا عن عروض أخرى للفنانين منصور بقننو (المهرج تيتي) وهويدف حمو ومداح محمد.

وسيتم خلال حفل افتتاح هذه الأيام المسرحية الموجهة للجمهور الصغير تقديم العرض الفكاهي “الإرادة” لفرقة الأنف الأحمر مع الفنانين الفكاهيين لوالة سفيان ومغطيط بلقاسم, حسب المصدر ذاته.

كما ستقدم فرقة البحر الأبيض المتوسط من مستغانم العمل المسرحي “ميمي والمعلم” وفرقة الخشبة الجديدة لوهران عرض “لافيستا” (الحفلة) وجمعية الريشة من غليزان مسرحية “محارة”.

وبرمجت أيضا مسرحية “الفلاح والأميرة” لنادي دار الثقافة ولد عبد الرحمن كاكي (مستغانم) وعرض “اهرب اهرب يالثعلب” لتعاونية النهضة للمسرح لبرج منايل (بومرداس) والعمل المسرحي “غانية والساحرة” لجمعية الفنون الدرامية (معسكر).

وتضاف هذه الأعمال المسرحية للعرضين الفكاهيين “مغامرات تيتي” و”رضوان المشاغب” وألعاب الخفة لمداح محمد.

وللإشارة تقام هذه التظاهرة الثقافية تكريما للفنان الفكاهي الراحل ايقاش محمد رؤوف المعروف فنيا باسم “حديدوان” (1948-1994) والذي ترك بصمة خالدة في ذاكرة الأطفال في سنوات الثمانينات رفقة “ما مسعودة” (الفنان حمزة فغولي) والبرنامج التلفزيوني “الحديقة الساحرة”.

وكـالة الأنباء الجزائرية