الجزائر – قدم مجمع صيدال مساعدات متمثلة في أدوية ومستلزمات طبية بقيمة اجمالية تقدر ب 2 مليون دج للهلال الأحمر الجزائري موجهة للمتضررين من الحرائق الأخيرة التي مست عددا من الولايات الشرقية للبلاد.

و قال مدير وحدة انتاج مجمع صيدال العمومي بالحراش، أمير تمام، أن هذه المساعدات التي تقدمها مؤسسته تحت اشراف وزارة الصناعة الصيدلانية موجهة لضحايا حرائق سوق أهراس والطارف.

و اشار الى أن هذه المساعدات تتمثل في أكثر من 17 الف وحدة دوائية خاصة تلك المتعلقة بالاحتياجات الضرورية التكفل بضحايا الحرائق بقيمة تقدر ب 2 مليون دج.

و ذكر المسؤول أن هذه العملية التضامنية التي انطلقت من وحدة الإنتاج بالحراش متجهة الى ولاية سوق أهراس، أين سيتكفل الهلال الاحمر الجزائري بتوزيعها، هي الأولى من نوعها ولها طابع استعجالي، مبرزا أن عمليات أخرى ستليها في المستقبل القريب.

من جهتها، ثمنت ممثلة وزارة الصناعة الصيدلانية، ايمان بلعباس، هذه العملية التضامنية، مشيرة الى أن الوزارة قامت بعدة اجراءات استعجالية استجابة للوضعية التي تعرفها بعض ولايات الشرق الجزائري التي شهدت حرائق الغابات.

و ذكرت بأن الوزارة عقدت عدة اجتماعات مع المؤسسات الصيدلانية العمومية والخاصة لتوفير الأدوية والمستلزمات الصيدلانية للمتضررين.

وكـالة الأنباء الجزائرية