الجزائر – شرع أعضاء مجلس الامة، اليوم الأربعاء، في مناقشة بيان السياسة العامة للحكومة الذي عرضه، أمس الثلاثاء، الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس, صالح قوجيل.

ومن المنتظر أن تختتم المناقشات غدا الخميس بتدخل رؤساء المجموعات البرلمانية ليفسح بعدها المجال للوزير الأول للرد على الانشغالات والتساؤلات المعبر عنها من طرف أعضاء المجلس قبل إصدار لائحة بخصوص بيان السياسة العامة للحكومة.

وجدير بالذكر أن الوثيقة المعنية, التي عرضها الوزير الأول الأسبوع الماضي أمام نواب المجلس الشعبي الوطني, تتضمن المعطيات المتعلقة بتجسيد الأعمال التي باشرتها مختلف القطاعات وكذا حصيلة إنجازات الحكومة منذ المصادقة على مخطط عملها في شهر سبتمبر 2021.

وكان الوزير الأول قد أكد خلال عرضه أن “الظروف الدولية الصعبة لم تثن من عزيمة الدولة في مواصلة وضع التدابير الكفيلة لبعث النشاط الاقتصادي وتخفيف العبء على المؤسسات المتضررة”، مذكرا في ذات السياق بأهم انجازات الحكومة فيما يتعلق بدعم استقرار الأسعار والمحافظة على نشاط المؤسسات.

كما جدد “عزم الحكومة وسعيها المتواصل لتحقيق تطلعات المواطنين الطامحين في بناء جزائر قوية من خلال الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية”.

وكـالة الأنباء الجزائرية