الجزائر – تحضر الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة لاتفاقيات تعاون مع المجمع العمومي للنسيج والجلود جيتكس والشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيماوية “أ سي اس”, حسبما أفاد به يوم الثلاثاء بيان للوزارة المنتدبة.

وشكلت هذه الاتفاقيات محور الاجتماع الذي جمع الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات, بالرئيس المدير العام لمجمع جيتكس والرئيس المدير العام ل”أ سي اس”.

ويندرج هذا اللقاء الذي جرى بحضور المكلف بتسيير الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد” محمد الشريف بوزيان, في “إطار المقاربة الاقتصادية للقطاع, وتجسيد الشراكة ما بين القطاعين العمومي والخاص, وكذا إنجاح المؤسسات المصغرة وجعلها فاعلا رئيسيا في النسيج الصناعي الوطني, من خلال المناولة مع كبرى المجمعات العمومية”.

وتهدف الاتفاقيات التي يجري التحضير لها مع المجمعين إلى استغلال قدرات المؤسسات المصغرة الناشطة في المناولة في مجالات النسيج والألبسة والأحذية والصناعات الكيماوية كمواد الدهن والديكور واسترجاع النفايات, الرسكلة, صناعة الزجاج, بيع الأدوية, خدمات النقل.

وأكد السيد ضيافات خلال هذا اللقاء على “ضرورة تجسيد هذه المقاربة الاقتصادية الجديدة لخدمة الاقتصاد الوطني, خاصة وأن القطاع يحصي عدة مؤسسات مصغرة تنشط في المجالات المذكورة وتتوفر على منتوجات ذات جودة عالية”.

تأتي هذه اللقاءات في إطار سلسلة اجتماعات يجريها الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة مع مختلف المجمعات العمومية في الدوائر الوزارية., يضيف البيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية