الجزائر – استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, اليوم الثلاثاء, بالجزائر, وزير التجهيز والنقل بالجمهورية الإسلامية الموريتانية, السيد الناني ولد أشروقه, الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وبحضور وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية, السيد لخضر رخروخ, خصص اللقاء لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها, تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ونظيره الموريتاني, السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي السياق, تم التأكيد على وجه الخصوص على الأهمية الاستراتيجية لمشروع الطريق الرابط بين مدينتي تندوف الجزائرية والزويرات الموريتانية, بصفته جسرا للتعاون والتكامل من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة للتنمية الاقتصادية المندمجة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي تصريح للصحافة عقب اللقاء, وصف السيد الناني ولد أشروقه, مشروع الطريق ب”الاستراتيجي والحيوي للمنطقة وللتكامل بين الجزائر وموريتانيا”, مذكرا بوجود “لجنة جزائرية-موريتانية, مكلفة بالتنسيق لتجسيد هذا المشروع, الذي يتم العمل على بلورته وتجسيده على أرض الواقع تلبية لطموحات الشعبين الشقيقين”.

وكـالة الأنباء الجزائرية