الدوحة – يشهد ملعب “البيت”، بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، سهرة اليوم الأحد، حفل افتتاح النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى طريقة حفلات افتتاح الدورات الأولمبية، ” يمزج حفل اليوم بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية”، و يتصدره أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة “بي تي إس”.

وستكون رسالة الحفل الذي يستغرق 30 دقيقة بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر، وتتمحور حول التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وإلى جانب المئات من المؤدين والعازفين والراقصين، سيشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان صحفي أن مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة حول العالم، والعرض الأهم يحمل عنوان “دريمرز” (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية للعرس العالمي وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة “بي تي إس” جونغكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

ويترأس حفل الافتتاح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث ينتظر حضور عدد من رؤساء الدول والحكومات من بينهم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و رئيسا فلسطين محمود عباس، ورواندا بول كاغامي، إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ.

وسيتبع حفل الافتتاح انطلاق المونديال بمقابلة قطر والاكوادور (00ر19 بالتوقيت الجزائري) لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضا السنغال وهولندا اللذين سيلتقيان يوم غد الاثنين (00ر19 بتوقيت الجزائر) بملعب الثمامة.

وكـالة الأنباء الجزائرية