جوهانسبورغ – أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، باتريس موتسبي، يوم الأربعاء بجوهانسبورغ (جنوب إفريقيا)، أن هيئته تتطلع لاستضافة الجزائر بطولة الأمم الإفريقية-شان 2022 في الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023 و واثق من أنها ستكون “أفضل بطولة في التنظيم على الإطلاق”.

و صرح المسؤول الأول للهيئة القارية في ندوة صحفية بجوهانسبورغ قائلا: “نتطلع لاحتضان الجزائر بطولة الأمم الإفريقية-شان 2022 من 13 الى 4 فبراير 2023. الكاف مقتنعة أنها ستكون الأحسن من حيث التنظيم على الاطلاق”.

الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين ستعرف لأول مرة مشاركة 18 بلدا, تم توزيعهم على ثلاث مجموعات, تضم كل واحدة أربعة منتخبات, بالإضافة إلى مجموعتين أخريين تشكلهما ثلاثة منتخبات في كل واحدة. ويتأهل الأولان عن المجموعات الأولى و الثانية و الثالثة للدور الثاني. و يتأهل لنفس الدور صاحبا المركز الأول فقط للمجموعتين الرابعة والخامسة.

و تعد هذه الخرجة الإعلامية, هي الأولى لرئيس الكاف منذ اختتام نهائيات كأس العالم – 2022 بقطر يوم الأحد الماضي بتتويج المنتخب الأرجنتيني, على حساب فرنسا ( 3-3 ض.ت:4-2).

و تابع موتسبي: “ال54 بلدا إفريقيا, عضوا في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, مسرورون وفخورون بنجاح خمسة بلدان افريقية في تمثيل الكاف في مونديال- 2022. (…) هدفنا هو دعم بلد إفريقي لإحراز كاس العالم”.

و أشار موتسبي ان كرة القدم الإفريقية حققت “تقدما ملموسا” وينبغي مواصلة الاستثمار في اللعبة بالمدارس الابتدائية, قائلا في هذا الشأن ,”نحقق تقدما ملموسا لتطوير كرة القدم الإفريقية وجعلها تنافسية عالميا وهذا ما عكسته النتائج الاستثنائية التي حققها المنتخبات الافريقية في قطر. سنواصل الاستثمار في كرة القدم المدرسية, أكاديميات الشباب من الجنسين, المنشآت وهياكل كرة القدم . الكاف تتعهد أيضا بتحسين مستوى المكونين, المدربين, الحكام وكرة القدم في كل واحدة من الجمعيات ال54 عضوا في الكاف.”

و بخصوص, منافسة الرابطة الافريقية الممتازة للأندية  التي من المقرر أن يتم بعثها في 2023, صرح نفس المسؤول الإفريقي: “هناك خطوات ملموسة فيما يتعلق بملف الرابطة الإفريقية الممتازة للأندية واي مستجدات سيعلن عنها في وقتها.

سنستمر في جعل كرة القدم وسيلة للم شمل مختلف الأجناس, المجموعات الاثنية والمساهمة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية وحياة كل الشعوب”.

وكـالة الأنباء الجزائرية