فاز ممثل الكرة الجزائرية فريق اتحاد الجزائر على ضيفه مارومو غالانتس الجنوب افريقي، بنتيجة (2-0)، سهرة يوم الأحد بملعب 5 جويلية بالعاصمة، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى، لمنافسة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف).

وبالرغم من سيطرتهم على مجريات اللعب ، لم يتمكن أشبال المدرب عبد الحق بن شيخة، من الوصول إلى شباك المنافس الى غاية الدقيقة 39، عن طريق عبد الرحمن مزيان، بتسديدة رائعة خارج منطقة العمليات، محررا الجميع.

وفي المرحلة الثانية سعت عناصر تشكيلة “البهجة” الى ترسيم فوزها من خلال البحث عن الهدف الثاني، إلا أنهم عجزوا عن ذلك حتى اللحظات الأخيرة، عندما تلقى القائد والمدافع، زين الدين بلعيد، كرة من مخالفة غير مباشرة والتي وضعها برأسية في الشباك في الدقيقة (89)، لتنتهي المباراة بفوز مهم للاتحاد (2-0)، وهو ما يسمح له باعتلاء صدارة المجموعة الأولى بـ7 نقاط، متبوعا بمارومو غالانتس في الصف الثاني (6 ن).

من جهته، فاز نادي سان إيلوا لوبوبو من جمهورية الكونغو الديمقراطية، على ضيفه الأخضر الليبي بنتيجة (1-0) من توقيع اللاعب إيمانويل بولا لوبوتا (د 45+2)، عن نفس الجولة.

وبهذا، يحتل نادي لوبولو المركز الثالث بثلاث نقاط، أما الأخضر الليبي فيتذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

وخلال الجولة الرابعة، المقررة يوم الثلاثاء 7 مارس المقبل، يحل اتحاد الجزائر ضيفا على مارومو غالانتس بمدينة بولوكوان (جنوب افريقيا)، بينما يستقبل نادي الأخضر، ضيفه فريق سان إيلوا لوبوبو بمدينة بنغازي الليبية.

ويتأهل الأولان عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

 الإذاعة الجزائرية